الأخبارمصر

مصر تفوز باستضافة وكالة الفضاء الأفريقية

أعلنت وزارة الخارجية المصرية، اليوم الجمعة، فوز البلاد باستضافة وكالة الفضاء الأفريقية.

وذكرت صحيفة “الشروق” المصرية نقلا عن فضائية “إكسترا نيوز” نبأ عاجلا، قالت فيه إن نجاح مصر في الفوز باستضافة وكالة الفضاء الأفريقية تعد ثمرة جهود تعاون بين أجهزة الدولة.

وكان رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، قد أكد أن مصر اتخذت بعض الخطوات التنفيذية لتخصيص أرض لإنشاء مقر الوكالة بمنطقة القاهرة الجديدة، كما أنه تم العمل على توفير التمويل اللازم لإنشاء المبنى المخصص للمشروع.

في سياق آخر، تسلمت مصر الشريحة الخامسة وقبل الأخيرة من قرض صندوق النقد الدولي البالغ 12 مليار دولار، بعد ساعات من إعلانها موافقة البنك على تسليم تلك الشريحة ضمن برنامج الإصلاح الاقتصادي.

ونقلت وكالة أنباء “الشرق الأوسط” الرسمية عن مصدر مسؤول القول إن “مصر تسلمت الدفعة الخامسة من قرض صندوق النقد الدولي بقيمة ملياري دولار، مساء أمس، بعد موافقة المجلس التنفيذي للصندوق، والذي أشاد بالتقدم الذي تحرزه مصر في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي”.

وأوضح محمد معيط وزير المالية، وفقا للبيان: “من المتوقع حصول مصر على قيمة الشريحة الخامسة لتدخل الخزانة العامة للدولة خلال الأيام القادمة، وبذلك تكون مصر قد تسلمت 10 مليار دولار من إجمالي قيمة قرض الصندوق والمقدر بـ 12 مليار دولار على 3 سنوات”.

Via
وكالة الانباء الروسية
الوسوم
اظهر المزيد

Doaa ghazal

محررة ومدونة ومصممة جرافيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق